الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تريد ان تكون مع النبي في الجنة ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kareem
۩ » عضــو متــواجــد «۩

۩ » عضــو متــواجــد «۩
avatar

احتــرام القــوانيــن : عادي
الأوسمة
معلومات اضافية
الدولة : الجزائر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
العمر العمر : 40
دعـــــاء اليــــوم azk 04
sms

اللَّهُمَّ ذَا الحَبْلِ الشَّدِيدِ، وَالأَمْرِ الرَّشِيدِ، أَسْأَلُكَ الأَمْنَ يَوْمَ الوَعِيِدِ، وَالجَنَّةَ يَوْمَ الخُلُودِ مَعَ المُقَرَّبِيِنَ الشُّهُودِ، الرُّكَّعِ السُجُودِ، المُوفِيِنَ بِالعُهُودِ، إِنَّكَ رَحِيِمٌ وَدُودٌ تَفْعَلُ مَا تُرِيِدُ.
-
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِعْلَ الخَيْرَاتِ، وَتَرْكَ المُنْكَرَاتِ، وَحُبَّ المَسَاكِيِنِ، وَأَنْ تَغْفِرَ لِي، وَتَرْحَمَنِي، وَإِذَا أَرَدْتَ فِتْنَةً بِقَوْمٍ فَتَوَفَّنِي غَيْرَ مَفْتُونٍ، وَأَسْأَلُكَ حُبَّكَ

MMS 14

مُساهمةموضوع: هل تريد ان تكون مع النبي في الجنة ؟   الخميس يوليو 07, 2011 4:31 pm

هل تريد ان تكون مع النبي في الجنة ؟

قال تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (102) } (آل عمران) .

قال تعالى : { يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ َوالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا (1) } (النساء) .

قال تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا (70-71) } (الأحزاب) .

أما بعد ،
فإن أصدق الحديث كلام الله (تبارك وتعالى) ، وإن خير الهدي هدي نبينا محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ، وإن شر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار .

احبائي في الله :
- هل تريد ان تكون مع النبي الحبيب (صلى الله عليه وسلم) في الجنة ؟ .. هل تريد أن تكون قريبا من الله (سبحانه وتعالى) ؟

قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " اقرب ما يكون العبد من ربه و هو ساجد فأكثروا الدعاء "_ رواه مسلم .

- هل تريد بيتا في جنة النعيم ؟ .. فقد قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " من بني مسجدا لله بني الله له في الجنة مثله " _ رواه مسلم .

- هل تريد أن تنال رضا الله سبحانه و تعالى ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " إن الله ليرضى عن العبد يأكل الاكله فيحمده عليها و يشرب الشربه فيحمده عليها " _ رواه مسلم .

- هل تريد أن يستجاب دعائك ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " الدعاء بين الأذان و الإقامة لا يرد " _ رواه أبو داوود .

- هل تريد ان يكتب لك اجر صيام سنة كاملة ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " صوم ثلاثة أيام من كل شهر يعدل صوم الدهر كله " متفق عليه.

- هل تريد حسنات كالجبال ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " من شهد الجنازة حتى صلى عليها فله قيراط و من شهدها حتى تدفن فله قيراطان ، قيل و ما القيراطان ؟ .. قال مثل الجبلين العظيمين " _ متفق عليه .

- هل تريد مرافقة الحبيب المصطفى في الجنة ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " أنا و كافل اليتيم كهاتين في الجنة ، و أشار بإصبعيه السبابه و الوسطى " _ رواه البخاري .

- هل تريد اجر مجاهد أو قائم أو صائم في سبيل الله ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " الساعي على الأرملة أو المسكين كالمجاهد في سبيل الله " و احسبه قال " أو كالقائم أو الصائم لا يفطر "" _ متفق عليه .

- هل تريد أن يضمن لك النبي الجنة بنفسه ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " من يضمن لي ما بين لحيتيه و ما بين رجليه اضمن له الجنة "
_ متفق عليه .

- هل تريد أن لا ينقطع عملك بعد الموت ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث ، صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له " _ رواه مسلم .

- هل تريد كنزاً من كنوز الجنة ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " لا حول ولا قوه إلا بالله " _ متفق عليه .

- هل تريد أجر قيام ليلة كاملة ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " من صلى العشاء في جماعة كأنما قام نصف الليل و من صلى الصبح في جماعة كأنما صلى الليل كله " _ رواة مسلم .

- هل تريد أن تقرأ ثلث القرآن في دقيقة ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن " _ رواة مسلم .

- هل تريد أن تثقل ميزان حسناتك ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " كلمتان خفيفتان على اللسان حبيبتان إلى الرحمن ثقيلتان في الميزان
(سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم) _ رواه البخاري .

- هل تريد أن يبسط لك في رزقك و يطال لك في عمرك ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " من سره أن يبسط في رزقه أو ينسأ له في أثرة فليصل رحمه " _ رواة البخاري .

- هل تريد أن يحب الله لقائك ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " من أحب لقاء الله أحب الله لقائه " _ رواة البخاري .

- هل تريد أن يحفظك الله ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " من صلى الصبح فهو في ذمة الله " _ رواة مسلم .

- هل تريد أن يصلى الله عليك ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " من صلى علي صلاةً ، صلّى الله علية بها عشراً " _ رواة مسلم .

- هل تريد أن يرفعك الله ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " و ما تواضع أحد لله إلا رفعه الله عز و جل " _ رواة مسلم .

- هل تريد أن يباعد بينك و بين النار سبعين خريفا ؟ .. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : " من صام يوماً في سبيل الله باعد الله بينة و بين النار سبعين خريفاً " _ متفق عليه .

copy

مع التحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mido
۩ » مشرف عام «۩

 ۩ » مشرف عام «۩
avatar

احتــرام القــوانيــن : عادي
الأوسمة



معلومات اضافية
الدولة : الأردن
عدد المساهمات عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 26/04/2011
دعـــــاء اليــــوم azk 03
sms

رب ذا الجلال والاكرام لك وجهت وجهي فاقبل الي بوجهك الكريم
واستقبلني بمحض عفوك وكرمك وانت ضاحك الي و راض عني
برحمتك يا ارحم الراحمين يا الله يا ذا الجلال و الاكرام

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين

لا اله الا الله و استغفر الله لذنبي و للمؤمنين و المؤمنات عدد خلقه
و رضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

رب اغفر لي ولامة نبينا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مغفرة عامة
وارحمني وارحم امة نبينا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رحمة عامة

رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين .


MMS 8

مُساهمةموضوع: رد: هل تريد ان تكون مع النبي في الجنة ؟   الخميس يوليو 07, 2011 4:48 pm

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك ان شاء الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://islamgate21.yoo7.com
 
هل تريد ان تكون مع النبي في الجنة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الاسلامي العام ::   :: بــــوابـــة المســــلــــم-
انتقل الى:  

اذا كانت هذه زيارتك الاولى تفضل اضغط على زر التسجيل، غير ذلك فتفضل بتسجيل الدخول

اسم المستخدم
 
التسجيل
ارسل لى كلمة سر جديده